21‏/04‏/2009

تاريخ الحضارة الإسلامية !




لدي مادة في جامعة الكويت تسمى تاريخ الحضارة الإسلامية ، وحسب العنوان فإنها توضح لنا الحضارة الإسلامية السابقة وكيفية ازدهارها وتقدمها على باقي الحضارات ، ويوجد فصل في الكتاب يتحدث عن نظم الحكم والإدارة في حياة الخلفاء .

وعندما كان الدكتور يسرد لنا تاريخ الخلفاء في حياتهم العلمية والدينية والاجتماعية ، تحدث عن الحياة الاجتماعية لدى الخلفاء العباسيين والأموين ، انتابني العجب عندما قال أن بعضهم كانوا يشربون الخمور علنيا ويقيمون الحفلات الراقصة مع الجواري !، وسبب تعجبي ليس لما قاله حرفيا ، فكلنا يعلم أن التاريخ الإسلامي مشوه وحرف شوته أصحاب القلوب الإيمانية الضعيفة ، حيث قلبوا الحقائق مقابل اموال زهيدة ومناصب دنيوية فانية ، ولكن ما شدني في ذلك أنهم ( أي الدكتور ومؤلفي اكتاب ) هم بأنفسهم من فضحوا التاريخ الأموي والعباسي الشنيع ، في المقابل علماء دينهم يمتدحون الأمويين والعباسيين ويعتبرون سيد الشهداء الإمام الحسين -عليه السلام- خارج عن حكم يزيد ! ، وعند سؤال بعض الاخوة للدكتور عن سبب ذكر هذه المعلومات حيث أنها لا تناسب مقام الخلفاء ، برر الدكتور بأسباب وهمية ركيكة بقوله أنهم تابوا بعد ذلك من غير أن يذكر دليل أو بقوله أنهم تأثروا بالحضارة الفارسية وبدخول الفرس للإسلام !

وحسب رأيي المتواضع أن الله سبحانه وتعالى جعل كشف التاريخ الاموي والعباسي المزيف على يد أعوانهم ومناصريهم وهم لا يفقهون ذلك ..!

همسة : الحمدلله على نعمة الولاية .

هناك 8 تعليقات:

  1. صديقي علي،
    نعم هؤلاء قوم أعجب ما فيهم أنهم ضربوا أنفسهم بأنفسهم ويكفيني قول الفراهيدي في مولانا أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه الصلاة والسلام
    (إستغناء علي عن الكل واحتياج الكل إليه دليل على أنّه إمام الكل).

    والحمدلله الذي جعل من يناصر الظلمة من الجهلة.

    ردحذف
  2. Hussain.M

    عزيزي حسين :) ،

    والغريب أنهم يفضحون تاريخهم الأسود وهم يظنون أن ما يقولونه تاريخ حضاري يدرس في الجامعات ، والأغرب من ذلك أن هذه الكتب في جميع المكتبات في الكويت !

    ردحذف
  3. تمتلك قلم هاديء وجميل،،


    Freakmood

    ردحذف
  4. اي والله .. اخذت هالمادة الكورس الي طاف .. الدكتور كان يقولنا " العصر العباسي .. فيه عيوب كثيرة .. الخلفاء اخطؤا كثيرا .. لكن يجب ان لا نهمل الايجابيات .. ونركز على السلبيات "

    وهم كان يقولنا " عادي نطب بالعصر العباسي .. اما عصر الخلفاء والاموي ممنوع الغلط عليهم **خط احمر ** "
    لول عارف بلاويهم

    خووش موضوع

    =)

    ردحذف
  5. يا الهي
    اعتقد بأن لديهم الكثير من التاريخ الاسود

    ردحذف
  6. بسم الله

    تاريخهم أخي " علي " مفضوح تماماً ..
    وتستطيع أنت بكل مناقشة تريد أن تخوضها معهم أن تخاطبهم بطريقة [ من لسانك أدينك ] ، أو لنقلها [ من بُخاريُكَ أدينك ] !

    أدام الله قلمك واعياً موالياً ..

    ××
    شكراً

    ردحذف
  7. سبحآن الله العلي العظيم
    أحسنت ~

    و على ولآيتهم نكمل مسيرتنآ

    ردحذف