18‏/05‏/2009

وعادت هموم الرضا !







يعتبر آل الشيرازي الكرام مدرسة علمية منذ أكثر من قرن مضى ، فهذا صاحب ثورة التنباك تمكن بعلمه وقربه من اله من طرد الاستعمار الإنجليزي ، واستمرت هذه المسيرة إلى المرجع الدينى آية الله السيد محمد الشيرازي (قده) ، والذي يعتبر نادرة العصر كما سماه العلماء ، فقد عرف بزهده وعلمه وتأثيره البالغ على التاريخ المعاصر ، كيف لا وقد تجاوزت مؤلفاته الألف كتاب ! ، ولا ننسى السيد صادق الشيرازي ( حفظه الله) والذي مازال يحمل الراية الدينية في خدمة الله ، وأخيرا وليس آخرا المرحوم المقدس السيد رضا الشيرازي ، والذي كان فقده المفاجئ كفقد الرضيع لأمه !


مر عام على رحيل المقدس الشهيد ، عام مرير كنا به كاليتامى ، فقد فقدناه ونحن في أمس الحاجة إليه ، رنين محاضراته في مسيد الشيرازي ما زال يدوي في أذني ، تذكري لابتسامته الدائمة خاطت لي دروسا مغزلها الخلق ، استرجاعي لتواضعه يرسم لي آفاقا في تحقير الدنيا ، أمل الصادق للإسلام رحل ، كم أنت عظيم سيدي ، مقولة أحببتها من العلامة السيد باقر الفالي عند قوله :أن السيد رضا كملاك يمشي على الأرض ، تشبيه كسر قلبي ، دفاعه عن اهل البيت (عليهم السلام) الدائم كان منهج حياته الاول ، ففيه أرى ينطبق الحديث الشريف [إن للحسين حرارة في قلوب المؤمنين لا تنطفئ أبدا] .

وعادت همومك سيدي ، وعادت أحزان جراح فتحها الدهر اللعين ، فنم قرير العين مولاي ، وكاني بك في جنان الخلد تستبشر الملائكة بقدومك ، وداعا سيدي وداعا !


الفاتحة على روحه الزكية ..

هناك 5 تعليقات:

  1. "تذكري لابتسامته الدائمة خاطت لي دروسا مغزلها الخلق ، استرجاعي لتواضعه يرسم لي آفاقا في تحقير الدنيا " ..

    حياة العظماء تحمل الكثير من العبر التي نستطيع ان نستنبطها في حياتنا .. أحسنت احسنت ..

    كن خير المحبين للعظيم الراحل .. فالمحبة ليست فقط بالشعارات الرنّانة ..

    ردحذف
  2. عائلة الشيرازي هم خير مثال للعائلة الزاهدة التقية ..

    رحم الله الرضا ..

    شكرا لك وسلمت اناملك ..

    ردحذف
  3. بسم الله ..

    رحمة على السيد محمد رضا الشيرازي " قدس سره " ..

    ذاك العبقري ، الذي لا زلت انتهل من محاضراته ودروسة قيماً قلما نجدها هنا ، في واقعنا بكل تحديد !

    رحمة الله عليه ..

    ××
    شكراً

    ردحذف
  4. بالأمس قالها لي إبن أخ السيد قدس سرّه ..
    السيد المُقدس كان وفيّاً في دنياه بل كان أحد أوفى الناس .. لذا هو لا ينساكم في البرزخ فكل شيء هناك مضاعف ..

    الوداع .. سيدي

    ردحذف
  5. رحمك الله يا أيها الرضا

    فقد كنت حقا رضا

    راضي بما قسمه الله لك

    كنت مدرسة انسانية

    كنت آية في الحلم والسماحة

    كنت سجلا لكل الأخلاق الحميدة

    ردحذف