13‏/10‏/2009

ثقافة إسلامية !!

بسم الله الرحمن الرحيم

في اليوم الماضي وبالتحديد في الساعة الخاسمة عصرا ، كانت لدي محاضرة في الجامعة في مادة الثقافة الإسلامية ، لم أكن منتبها لشرح الدكتور ، ولكن ما يقال من كلام -معوج- يجعلني اركز مع الشرح، فمنذ اسبوع ذكر الدكتور في قصة مفصلة أوجزها في ما يلي ، وهو أن أبو هريرة نام في المسجد وكان يأتي الشيطان إلى المسجد في صورة إنسان ويسرق من مال المسلمين ، أمسكه ابو هريرة ثم أفرج عنه وتكررت الحادثة في اليومين التاليين وفي اخر يوم ، أصر ابو هريرة على أخذ الشخص ( الشيطان) إلى الرسول (صلى الله عليه وآله) ، وهنا قال إبليس أعلمك أمر يفيدك قبل نومك وتتركني ؟ ، فقال له ما هذا الشيء ؟ ، فأجاب الشيطان بأن تقرأ آية الكرسي قبل النوم لكي تُحفظ من الشيطان حتى تصبح، فقص أبو هريرة القصة على الرسول (صلى الله عليه وآله) فأجاب رسولنا صدق وهو كذوب !! ، وعلل الدكتور بأنه يمكن أن نسفيد حتى من الشيطان !! ، مرت هذه القصة مرور الكرام ، وفي الأمس ، قال الدكتور أن المأمون سجن أحمد بن حنبل في قصة لا يستحق ذكرها ، وقد قرر المأمون قتل احمد بن حنبل ولكن مات في ليلتها ، فجاء الناس ليبشروا أحمد بنجاته وموت المأمون ، فبكى أحمد بن حنبل وقال، أتبشرونني بموت الامير ؟ ، وقال : من للمسلمين بعد أمير المؤمنين !!

أمن هؤلاء يؤخذ الدين ! ، أيترك أهل البيت (عليه السلام ) ويتجه لهؤلاء ! ، يستدركني قول الشاعر : أيقدم الأموي وهو مؤخر ، ويؤخر العلوي وهو مقدم !



هناك تعليق واحد:

  1. أحد اصحاب الإمام الصادق (ع) خاطبه بلقب (أمير المؤمنين) فوبخه الإمام و وضح له كيف ان هذا اللقب حق أبدي لمولاي ساكن أرض النجف .. علي بن ابي طالب ..

    و لكن و للأسف .. اصبح هذا اللقب يتقاذفه المرتزقة و العملاء كما يحلو لهم .. حتى أصبح "أمير المؤمنين" يرمي القرآن الكريم بالسهام .. و ذاك "أمير المؤمنين" يقيم جلسات الخمر و الميسر و حتى أصبحت ليالي الوصل في الأندلس على كل لسان ..

    لا تلومهم اخي العزيز .. فدين التملق لسلاطين انتشر انتشار النار في الهشيم .. حتى يومنا هذا .. فحكام المسلمين هم أولياء أمور المسلمين ..!! ..

    عش رجباً .. ترى عجباً ..

    و عظم الله أجوركم بذكرى إستشهاد سلطان العلم الإمام جعفر الصادق (ع) ..

    ردحذف