20‏/02‏/2009

آلاف الأمتار بــ500 دينار ..



بسم الله الرحمن الرحيم

لا يختلف إثنان أن الكويت تسعى لمواكبة التطور العالمي السريع ، فهي تتبنى المشاريع الجديدة لكي تصبح دولتنا الحبيبة دولة معمارية كبقية الدول ، ويعتبر مبنى المجلس الأولمبي الواقع بجانب شواطئ بحر السالمية أحد هذه المشاريع الجديدة .

سعدنا كثيرا عند سماع هذا الخبر ، مجلس أولمبي في الكويت أمر رائع ، ولكن كعادة فضول أبناء الكويت ، سألنا من يملك هذا المشروع وكم تكلفته ، عرفنا أن متبنين المشروع شخصيات لها صيتها في البلد ، وحين تلقينا خبر أن الحكومة الرشيدة تحصل على مبلغ 500 دينار كأجار سنوي لهذا المشروع ، ( طاحت عيني من مكانها ) ، مشروع تقدر مساحته بآلاف الأمتار ، تكلفته لا تتعدى الألف دينار ؟! ، أجار شقة شهرية في منطقة الجابرية قد تفوق هذا المبلغ ،هل هذا تخبط حكومي ؟! ، أم أنه مصالح شخصية ( بوق ) كما تعوةدنا في السنوات القليلة الماضية .

إذا فرضنا فشل المشروع لأي أسباب كانت ، وتبينت حقيقة ال500 دينار ، من سيأتي لمحاسبة الحكومة ؟! ، الشعب المغلوب على أمره ، أم النواب الذين شغلتهم القضايا الخارجية عن القضايا المحلية .

حكومتنا الحميدة ، أتمنى التفكير بمستقبل البلد الجميل من غير ( ترس جيوب أصحاب المشاريع ) ، فالكويت عزيزة على كل مواطن يعيش على هذه الأرض .

10‏/02‏/2009

أنا وأخي (عباس)





بسم الله الرحمن الرحيم

قبل البداية ققرت كتابة هذا الموضوع لأبين مدى حبي وعشقي لأخي ..

باعتقادي المتواضع اننا نعيش في زمان أصبح دور الأخ مهمشا بالنسبة لأخيه ، -قد يخالفني الكثير ولكني أطرح هذه النظرية بشكل عام - ، فدائما نرى الشخص يلتجأ إلى أصدقائه في طرح مشاكله وهمومه الداخلية متناسيا دور الأخوة البناءة في هذه المواضيع الحساسة ، لا أنفي دور الصديق المهم ، ولكن هناك مشاكل تحل عن طريق تحليل الشخصية اللتي لا يعرفها غير من لديه صلة بهذا الشخص ..

قد يظن أكثركم بان علاقتي بأخي العزيز عباس - أخي الأكبر- علاقة أخوية منزلية لا تتعدى حدود الأسرة ، ولكني أريد تفنيد هذه النقطة ، عشت مع أخي في غرفة واحدة لمدة 13 عاما ، وكنت لا أستطيع النوم بدونه ، أرى في عينه الكوخ الذي يأوي أصحابه ، أخي عباس سبب وجودي في مؤسسة الرضوان العظيمة ، ففي صغري ، هو من كان يوجهني في أسوار مؤسستنا ، تعلمت ولا زلت أتعلم منه الكثير ، علمني كيف أرى النور في الليلة السوداء ..

لا يسعني القول إلا أن أخي عباس نعمة وهبها الرحمن إلي ..
بسم الله الرحمن الرحيم

بعد انقطاع دام لأكثر من شهر ، أعود واتمنى أن تكون عودتي حميدة ، في فترة غيابي فكرت أكثر من مرة في كتابة مواضيع متفرقة بعنوان أنا و ... ، وكلي أمل ان تنال هذه السلسلة على إعجابكم وبانتظار أرائكم ...